رئيس مجلس الإدارة أحمد جبر

عاجل

الثانوية العامة|توضيح عاجل بشأن امتحاني الإقتصاد والاحصاء

/ الثلاثاء 11 ,يونيو ,2024

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي لآداء امتحاني الاقتصاد والاحصاء غدا الاربعاء في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 


ومن جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل هامة بشأن مواصفات امتحاني الاقتصاد والاحصاء قبل ساعات من توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 


فبالنسبة لـ امتحان الاقتصاد الذي من المقرر أن يؤديه الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا في الفترة الامتحانية الاولى ، فسوف يتكون من 25 سؤال اختيار من متعدد ، وستكون درجته من 25 درجة


أما عن امتحان الاحصاء الذي من المقرر أن يؤديه الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 غداً في الفترة الامتحانية الثانية ، فمن المقرر أن يتكون من 17 سؤال اختيار من متعدد فقط  ، وستكون الدرجة الكلية من 25 درجة .


و وفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعد “الاقتصاد والاحصاء” في الثانوية العامة 2024  مادة من فرعين .


وإذا حصل الطالب على الدرجة النهائية أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024 ، في إحدى الفرعين ( الاقتصاد او الاحصاء ) ، وتغيب في الفرع الاخر ، سيكون الطالب ناجحا في هذه المادة ، حيث ان نجاحه بالدرجة النهائية في ذات الفرع يؤدي الى نجاحه في المادة بالنهاية الصغرى .


وفي حالة عدم حصول الطالب أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024 ، على النهاية الصغرى في المادة ، يعتبر الطالب راسبا في هذه المادة ، ويؤدي الامتحان في الفرعين معا.


و خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 ، في حال إلغاء الامتحان في احد فرعي المادة ( الاقتصاد أو الاحصاء ) يؤدي الطالب الامتحان في الفرعين معا.


وفي حالة صدور قرار للطالب بتأجيل امتحانه في أحد فرعي المادة للدور الثاني في أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024  بالدرجة الفعلية ، سيؤدي الطالب الامتحان في الفرع المؤجل فقط.




موقع المصريين 24 منصة إعلامية متميزة تغطي أخبار الجمهورية الجديدة بجميع المحافظات والقرى من أجل كشف الحقائق وما تقوم به الدولة من أجل كل مواطن وأيضًا موقعنا يضم بين صفحاته الرقمية وأبوابه المتنوعة كل ما يحتاجه المواطن حتى يشعر أنه قريب من كل حدث بالداخل والخارج، وذلك من خلال نخبة من الصحفيين ونعمل على تحليل الأخبار والموضوعات بمصداقية.

almasryeen24 © Copyright 2024, All Rights Reserved